20 استعمال جمالى مدهش للفازلين:





20 استعمال جمالي مدهش للفازلين :
====================
الفازلين معروف لاكثر من قرن حتى الان ويعد من اسهل وابسط وأكثر المنتجات التي تستعملها النساء لاغراض تجميليه مختلفه حتى ان نصائح خبراء التجميل تقول للنساء ان كان هناك حاجة للاحتفاظ بكريم في حقيبة يدك فانه يفترض ان يكون الفازلين هذا الفازلين بدأت قصته عام 1859 حيث سافر روبرت تشييزيبرو وهو كيميائي من بروكلين في الثانية والعشرين من العمر، إلى بنسلفانيا لمشاهدة حقول النفط المكتشفة حديثاً. فسمع هناك عمال النفط يشتكون من شمع شبيه بترسب البارافين سمي ” شمع القضبان و يضطرون إلى إزالته في الغالب عن قضبان المضخات الفولاذية إلا أنّ هؤلاء وجدوا في تلك المادة المزعجة مرهماً مسكناً وشافياً للحروق والجروح.

أثار ذلك اهتمام تشييزيبرو فجمع عينات من شمع القضبان وحملها إلى منزله وباشر فحصها مرت 11 سنة وهو يعمل في تصفية الراسب وتنقيته. وكانت أكثرية المراهم تصنع آنذاك من الشحوم الحيوانية والزيووت النباتية ، وتتعرض للتلف إذا حفظت لمدة طويلة . ففكر تشييزيبرو بأن هذه المادة النفطية المنشأ والخالية من الزنخ والرائحة الكريهة قد تصبح مرهماً يكثر طلبه.

ولكي يختبر فعاليته أحدث جروحاً و خدوشاً وحروقاً في جلده وعالجها بشمع القضبا. لما تأكدت له فعالية هذا المرهم أنشأ تشييزيبرو في العام 1870 المعمل الأول لصنع البلسم الجديد الذي سمـّـاه " فازلين" و اليوم يباع فازلين النفط لاهلامي، المميّز بملصقه الأزرق و الأبيض في اكثر من 140 بلداً.

- فوائد الفازلين الجماليه :
1- يمكنك استخدام الفازلين لتهذيب شعيرات الحاجب المشعثة.حيث يمكنك غمس قطعة قطن في الفازلين ودهن منطقة الحاجب به.
2- الفازلين من المستحضرات المفيدة للعناية بصحة الرموش. ضعي مسحة منه بمحاذاة جذور الرموش يوميا قبل النوم وستلاحظين أنها بدت أكثر كثافة وطولا في غضون أيام قليلة.
3- تعانين من خشونة بشرة الكوع أو الركبة أو الكعب؟ فقط قومي بدهن هذه المناطق بالفازلين ثم غطيها بأكمام أو جوارب قطنية طوال الليل. سوف يساعدك الفازلين على الوصول إلى بشرة ناعمة كالأطفال في وقت قصير.
4- إذا كنت ترغبين في جعل عطرك يدوم طويلا، فإن الفازلين هو الحل الأمثل لك. فقط ادهني معصم اليد ومفصل الكوع والرقبة بالفازلين قبل نثر العطر على هذه المناطق.

5- بعد الإنتهاء من إزالة الشعر الزائد تكون البشرة ملتهبة وحساسة جدا، ووضع أي لوشن عليها قد يزيد من تهيجها، ومن هنا ننصحك بوضع طبقة من الفازلين فهو ستجعل بشرتك ناعمة دون حدوث إحمرار أو تهيج لها.
6- الفازلين يساعدك في علاج الجلد المتصلب المحيط بالأظافر، ويمكنك أيضا الإستعانة به لدفع الأظافر للخلف أثناء عمل جلسة المانيكير.
7- الفازلين يعمل كبديل رائع لمزيلات المكياج. فقط احرصي على غسل وجهك جيدا بعد الإنتهاء من إزالة المكياج لضمان عدم تراكم أي رواسب قد تضر بالبشرة.
8- يمكنك استخدام الفازلين كمقشر طبيعي للبشرة. أضيفي قليل من الملح إلى الفازلين واستخدمي المزيج في تدليك بشرة الجسم لدقائق قبل غسله. ستلاحظين أن بشرتك قد أصبحت ناعمة ومنعشة.
9- في حالة عمل ثقب في الأذن للاطفال وهناك صعوبة في ارتداء الاقراط. فيمكنك دهن الأذن بالفازلين لتسهيل عملية إدخال القرط من خلال الثقوب.
10 - قبل نزع شعيرات الحاجب الزائدة، ضعي قليل من الفازلين عليها لتقليل الألم الناتج عن إزالة الشعر.

11- استخدام الفازلين كأحمر خدود ضعي طبقة منه على وجنتيك ثم اغمسي اصابعك في أحمر الخدود البودرة وامسحي بها عليها. هذه الحيلة في وضع أحمر الخدود سوف تساعدك في الحصول على إطلالة طبيعية وجذابة.
12- عندما تصبغين شعركِ فى المنزل يمكنكِ تجنب وصول الصبغة الى الوجه و تلطيخ البشرة و ذلك بوضع بعض الفازلين على خط الشعر قبل بداية صبغ الشعر .
13- احصلى على شفتين ناعمتين باستخدام الفازلين فقط قومى بخلط الفازلين مع السكر ثم ضعى القليل على فرشاة الاسنان و ادعكى شفتيكِ فى حركة دائرية ثم اغسلى شفتيكِ بالماء.
14- استخدمى عود قطنى عليه بعض الفازلين لدهن المنطقة حول الاظافر قبل وضع طلاء الاظافر و ذلك لتحصلى على طلاء اظافر بدون زوائد على الأطراف .
15- لترطيب وجهك اغسلي وجهك وبينما هو مبلول ادهنيه بكمية صغيرة من الفازلين واصلي دهن وجهك حتى يتشربه ولا يبدو وجهك دهنيا (تستمعل المنتجعات العلاجية هذا العلاج السري).

16- مساج للوجه على البخار من أجل الحصول على وجه نظيف ناعم بسرعة وفعالية.. دلكي وجهك بالفازلين ثم ضعي وجهك فوق وعاء فيه ماء متبخرة بعد تغطية وجهك والوعاء بمنشفة وبعد بضع دقائق نظفي وجهك من الفازلين.
17- مرطب لكامل الجسم إستفيدي من خبرة نجوم هوليوود بإستعمالك قليلاً من كريم فازلين على كامل جسمك بعد الحمام لتحصلي على بشرة ناعمة لطيفة.
18 - الفازلين يساعدك على ازالة الرموش الصناعيه بسهوله : ازالة الرموش الصناعيه صعب لذا يمكنك دهن خط الرموش بالفازلين وتركه دقيقتين ثم يمكنك ازالتها دون عناء او تعب او اي احمرار .
19- إزالة العلك " اللبان " من الشعر: ضعي قليلا من الفازلين على الشعر وملسيه عليه حتى تنزلق العلكة .
20- الفازلين يجعل احذيتك جديده : اذا كنت تعانين من اتساخ او بقع او خدش في حذائك الجلدي فوضع طبقه رقيقه من الفازلين عليها ومسحها على حذائك ستجعله جديدا مرة اخرى

0 comments

إرسال تعليق