5 كدبات عن فترة الرضاعة ممكن تضر صحة طفلك.. أخطرها "العسل مغدى"


عندما يبكى طفلك أثناء الرضاعة له أسباب كثيرة منها أنه لديه حساسية معينة سواء من اللبن الطبيعى أو الصناعى أو أن حليبك لم يشبعه أو يكفيه أو أن الحليب لا يمده بالعناصر اللازمة لنموه بشكل صحى وسليم، فهناك بعض الأخطاء التى يجب أن تعرفيها وتتجنبيها أثناء الرضاعة:

 قرار حليبك لا يفيد ليس قرارك

 لا تأخذى قرار أن حليبك لا يكفى أو يغذى طفلك من نفسك فلابد من الرجوع والعودة الى طبيبك وذلك قبل أن يبلغ 6 أشهر فهو من يحدد ما اذا كان مناسب لطفلك ادخال بعض الاطعمة مع الرضاعة أم أن الأمر غير مناسب لصحة طفلك وفقا لوزنه وصحته. 

التسرع فى إطعام الصغير الطعام الصلب قد يتسبب فى إصابة الطفل بالسكر أو الحساسية فيما بعد، وفقًا لما أثبتته العديد من الأبحاث والدراسات العلمية، كما أنه يُشعر الطفل بالشبع ويحول دون حصوله على ما يكفيه من الرضاعة الطبيعية اللازمة لنموه. 

الينسون يؤذى كبد طفلك هناك أيضاً خطأ شائع وهو عندما يشعر الطفل بالمغص تقدمى له الينسون فهذا يؤذى كبد الطفل الرضيع.

 لا تفاجئى طفلك بتقديم الأطعمة عليكى أن تعرفى جيداً أن من أخطر الأمور التى قد تفعليها هو أن تفاجيء طفلك من الرضاعة الى إعطائه أطعمة فعليكى أن تتدرجى فى هذا الأمر من حيث كمية الطعام ووضع جدول إطعام صارم وإجبار الطفل عليه فيمكنك فى تقديم وجبات سهلة مسلوقة ومهروسة وبكميات صغيرة

 أولا. الأحماض خطر على رضيعك ابتعدى تماماً عن تقديم أى من العصائر الحمضية للطفل مثل عصير البرتقال قبل انتهاء الشهر الثامن، ما يضر معدة الرضيع لأن عصارة المعدة لديه تكون حمضية. 

العسل هو بكتريا مؤذية لطفلك هناك خطأ شائع تقع فيه معظم الأمهات فقد يعتقدن أن وضع العسل على الطعام مفيد فهو خطر لأنه يحتوى على بكتيريا مؤذية للطفل وتشكل خطورة 

0 comments

إرسال تعليق