فواكهة تساعد على نمو الشعر

فواكه تساعد على نمو الشعر

البرتقال: مصدر كبير

للفيتامين C الذي هو عنصر أساسي لصحة الشعر ولمعنه و يساهم أيضا في إنتاج الكولاجين المهم للجلد والحفاظ على فيتامين (أ) و  E. البرتقال غني ببيتا كاروتين، وفلافونيدات والمغنيسيوم الذى يعزز نمو الشعر.

التفاح: يحتوى مركب الفينول والبيوتين  الذي يقوي جذورالشعر ويعزز نمو الشعر بشكل طبيعي.

الفراولة: تحتوي مصدر كبير من السيليكا التي تعمل كعنصر أساسى للتحقق من تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك، توفر أيضا الفراولة فيتامين B و C الذى  يساعد في تقوية الشعر.

الموز: يحتوى على البوتاسيوم ومجموعة متنوعة من المعادن الأخرى مثل البكتين والألياف والمغيسيوم التي تغذي الشعر و تمنع تساقطه.

الأفوكادو: غني بالفيتامينات الأساسية التي تساعد جدران الشعيرات الدموية فى الحصول على ما يكفي من الأوكسجين، وبالتالي تعزيز  فروة الرأس. المحتوى العالي من الدهون في الافوكادو أيضا يجعل  الخيار الأمثل للشعر.

الأناناس: مصدر كبير للبيتاكاروتين التى يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في الجسم، مما  يساعد على إنتاج الزيوت

الأساسية التي تعزز صحة فروة الرأس.

العنب: مصدر ممتاز للفيتامينات العناية بالشعر، ومضادات الأكسدة، والمعادن. ويحتوى على نسبة عالية من المياه التى تزيل السموم أيضا من الجسم وتمنع تساقط الشعر.

المشمش: غني بالمواد المضادة للأكسدة والألياف مما يساعد على تعزيز نمو الشعر، بينما تتم معالجة تساقط الشعر وفروة الرأس التى تضررت بشكل طبيعي. يعمل زيت المشمش بمثابة مكيف ممتازة للشعر.

الخوخ: يحتوى على عنصرى البيوتين و الستيرويد المهمان لنمو الشعر بصورة طبيعية ووجدو بكثرة في الخوخ. الى جانب ذلك، يستخدم زيت لب واوراق الخوخ أيضا على نطاق واسع لتعزيز نمو الشعر وقوته.

البرقوق: مصدر ممتاز  للفلافونويد و المواد الغذائية الأساسية الحيوية  التي لا غنى عنها للحفاظ على النسيج الضام في فروة الرأس وبصيلات الشعر. وتناول البرقوق بشكل منتظم يعطيك شعر قوي وصحي، وسميك بشكل طبيعي.

0 comments

إرسال تعليق