كيف يتم ترطيب الشعر الجاف




يتعرض الشعر لعوامل مختلفة - بيئية وسلوكية - قد تتسبب بتلف في بعض أطرافه أو تقصفه أو جفافه ، خصوصاً مع الإنتقال من فصل إلى آخر ، الأمر الذي يؤثر على جمال مظهره ونعومته ولمعانه ، مما قد يشعر الفتاة بالإنزعاج الشديد ، فتبحث عن وسائل تعيد لشعرها ألقه ونعومته ومظهره اللائق الصحي . و جفاف الشعر ليست مشكلة صعبة لكنها بحاجة لمزيد من العناية واستخدام لبعض المواد المغذية للشعر لفترة ...حتى يتسنى للشعر إعادة بناء ذاته ، واكتساب مظهره الجميل، وتستطيع المرأة حل هذه المشكلة من خلال استغلال بعض المواد المتواجدة في المنزل.


وفيما يلي عدد من " الخلطات الطبيعية " التي يمكن للمرأة استخدامها حتى تحصل على شعر ناعم وصحي ولامع ومنها :




مزيج البيض والزيتون : يخلط صفار بيضتين بملعقة واحدة من الزيت ويدهن به الشعر ثم يترك لمدة ربع ساعة ، ثم يغسل جيداً بالشامبو والماء . خليط اللبن والعسل : مكونات اللبن تحتوي على مرطبات طبيعية مفيدة لتنعيم الشعر الجاف حيث تستطيع الفتاة خلط كأس واحد من اللبن الطازج مع ملعقة من الزيت وأخرى من العسل ، وتضع الخليط على كامل شعرها لمدة 30 دقيقة ، ثم تغسل شعرها جيداً وستشعر بنعومة فائقة بشعرها . 

استعمال حمامات الزيت باستمرار : إذ يوجد حمامات زيت صناعية تستطيع الحصول عليها من صالون التجميل أو محلات العناية بالشعر ، مع تفضيل استخدام حمامات الزيت الطبيعية كزيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت جوز الهند ، بدهنها على الشعر بشكل منفرد أو بخلطها جميعاً ، للحصول على أفضل النتائج ، وتترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيداً .

 وللحصول على نتيجة مبهرة قومي بتسخين الزيوت قليلاً قبل استخدامها على الشعر لأنه لذلك فوائد جيدة لتنعيم الشعر . خليط العسل والحليب : يمكن استخدام الحليب في تنعيم الشعر نظراً لاحتوائها على عناصر طبيعية مغذية للشعر وذلك بخلطها مع العسل ، حيث لهذا المزيج قدرة على تجديد الخلايا ، وزيادة تنعيم الشعر بشكل واضح .

 خليط الموز وزيت اللوز : يتم إعداده بهرس موزة واحدة مع ملعقة من زيت اللوز ، وتوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الشعر ، وسيعيد هذا الخيط المظهر المحبب والأنيق لشعرك .

0 comments

إرسال تعليق