أفضل طريقة لصبغ الشعر في المنزل




تحضير الأدوات اللازمة لصبغ الشعر

اختيار لون الصبغة المرغوب: ونختار عادةً اللون الأنسب للبشرة وخبراء التجميل عادةً ما ينصحون باختيار درجة أعلى أو أقلّ من درجة اللون الطبيعي للشعر ، وعادةً الألوان ذات الدرجات الأغمق تعطي لوناً أقرب الى الطبيعة ، ونختار اللون باستخدام دليل ألوان الصبغات الموجود في محلات بيع مستحضرات التجميل ، فهو يساعد على إختيار اللون الأنسب. 

تحضير المنشفة: فيجب أن نحمي ملابسنا وبشرتنا أثناء صبغ الشعر لهذا يجب أن تقوم بلفّ المنشفة حول الكتفين أو وضع كيس بدلاً منه ويجب أيضاً أن نقوم بدهن الوجه بفازلين لضمان حماية البشرة من الصبغة ، كما ننصح بارتداء قفازات لليدين لضمان عدم صبغ اليدين أيضاً. الأدوات الضروريّة للصبغة: كتحضير فرشاة الصبغة، والوعاء الذي نضع فيه الصبغة، وكمية الصبغة بما يتناسب مع حجم وطول وكثافة الشعر نحدد عدد أنابيب الصبغة المطلوبة. يجب قراءة الإرشادات الموجودة على علبة الصبغة قبل البدء بصبغ الشعر وإدراكها.

 عمليّة صبغ الشعر تحضير الصبغة: فنقوم بمزجها بوعاء خاص بوضع الصبغة والأكسجين وخلطهما معاً بشكل جيد، ومن الطبيعيّ أن يتغيّر لون الصبغة بعد مزجه كميله للون الأزرق أو الأبيض وحتى الأرجواني. تقسيم الشعر: فيجب أن نستخدم بكل الشكالات للشعر لنتمكن من تقسيم الشعر الى أربعة أجزاء أو أكثر نحدّدها حسب كثافة الشعر وسمكه، لتسهيل عملية صبغ الشعر. البدء بصبغ الشعر: نقوم بفكّ الشعرجزءاً جزءاً، ووضع الصبغة على الشعر بستخدام فرشاة الصبغة الخاصة مع مراعاة ترك مسافة ربع شبر أو خمسة سانتيمترات من الجذور ونكمل حتى نهاية خصلة الشعر ونبدأ من الخلف الى الأمام بوضع الصبغة بنفس الطريقة. نقوم بترك الصبغة مدة من الوقت ، فيفضل أن نترك الصبغة على الشعر لمدّة ربع ساعة ثم الرجوع الى المسافة التي تركناها بالقرب من الجذور ونقوم بصبغها باستخدام الفرشاة الخاصّة بصبغ الشعر ونصبغه بنفس الطريقة من الخلف للأمام. ترك الصبغة: نقوم بترك الصبغة على الشعر حسب المدة الموصى بها على ورقة الإرشادات الخاصة بالصبغة ، وننصح بلف الشعر حول كيس لكي لا يتسبب بصبغ أو تلويث أيّ مكان بالصبغة، ويجب تفقّد الشعر من حين لآخر لضمان أنّ الشعر حصل على اللون المطلوب. 

غسل الشعر: فنقوم بغسل الصبغة عن الشعر أولاً بالماء وحده حتىّ نضمن إزالة الصبغة عن الشعر، ثمّ نقوم بغشل الشعر بالشامبو الخاصّ لطبيعة نوعية الشعر، وبعد غسله بالشامبو نقوم باستخدام حمام الزيت أو البلسم حسب المتوفّر لديك في المنزل وتركه على الشعر لمدّة لا تقلّ عن خمس دقائق ثم نقوم بشطفه بالماء. تجفيف الشعر: يجب أن نقوم بتجفيف الشعر أولاً باستخدام المنشفة، ثمّ استخدام السشوار لتجفيف الشعر أو تركه يتعرّض للهواء حتّى يجفّ وعندها سيظهر اللّون الذي حصلنا عليه ، فنتحقق من صحّة النتيجة من عمليّة الصبغة.

0 comments

إرسال تعليق