القائمة الرئيسية

الصفحات

حقائق يجب عليك معرفتها عن مدينة باريس فرنسا

معلومات عن مدينة باريس

مدينة باريس تعتبر من اشهر المواد تاريخيه وثقافيه وسياسيه واقتصاديه من لفرنسا ويبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمه فقط في الجزء الشمالي كما انها واحده من اجمل مدن العالم جمالا ومن ومن اشهر معالمها السياحيه وهو برج ايفل وفي هذا المقال سوف نتعرف على معلومات عن مدينه باريس.



مدينه باريس يعود تاريخ هذه المدينه الى 7600 قبل الميلاد وقد كانت تسكنها قبيله معروفه باسم الباريسيين وقد كانومنظمين  واثرياء بما فيه الكفايه يكون لديهم عملات ذهبيه خاصه بهم.

وقد كانت المدينه تتميز بالشوارع المستقيمه والمباني العامه المتميزه والعديد من الحمامات و المدارس والاماكن السياحه بدات سلسله من الغزوات البربريه في اواخر القرن الثاني وتم تدمير المدينه على الضفه اليسرى بحلول منتصف القرن الثالث ولا شيء سكان هذه المدينه حيث قام ببناء جدار حجري واصبحت المدينه تعرف باسم باريس.



اين تقع مدينة باريس

مدينه باريس حاليا تقع مدينه باريس في وسط منطقه ايل دو فرانس التي تجتازها انهارسين  واواز ومارن كما تحاط المدينه بغابات كبيره من خشب الزان والبلوط.

 باريس تنتشر اشجار الكستناء على جانب الطرقات في باريس مشكله الصوره جماليه طبيعه الى جانب ذلك فهي مدينه سياحيه بامتياز حيث يزور عدد كبير من السياح سنويا يبلغ عددهم مليونيه سائح.



حقائق عن مدينة باريس

 تلقب مدينه الانوار وذلك عائد لكونها من الاوائل المدن التي قامت باعتماد اضاءه الشوارع متحف اللوفر في باريس المتحف الاكثر زياره في العالم يوجد فيها حوالي تسعه فاصله ميه شرطه مفتوحه في المطاعم والحانات والمقاهي برج ايفل هو النصب الاكثر زياره في العالم كانت المقرر بناءه في برشلونه الاسبانيه المال الذي يصرف على مدينه ديزني لاند هو اكثر من الذي يتم جنها منه.

تعليقات

التنقل السريع