القائمة الرئيسية

الصفحات

حقائق يجب عليك معرفتها عن مصر والاهرام



 مصروالأهرامات 



ارض الكنانة كما يسميها العرب ام الدنيا كما يطلق عليها اهلها عنها احد الدول العربية والاسلامية بل تعتبر من اكبر دولة العربية من حيث السكان الجغرافيا استراتيجية وتاريخية لا انا هنا لا يعني كل شيء عن مصر في هذا المقال نتعرف كثيرا ما هي مصر ما اهم حقائق يجب علينا معرفتها عن دولة مصر.



حدود مصر

مصر جمهورية مصر العربية تقع في الركن الشمالي الشرقي في من قارة افريقيا موقعها ممتاز للغاية حيث تطل على اهم بحرين من بحار العالم البحر المتوسط من الشمال والبحر الاحمر وخليج السويس والعقبة من الشرق.



السياحة في مصر مختلفة من كل انحاء العالم

ان مصر بها اكثر اثار العالم انبهارا وروعة وفخامة وحضارة توجد مدينة الاقصر المعابد الشقة فيها التضخم ثلاثه اثارات العالم لوحدها هذا الى جانب تنوع الاثار في الارض مصر ما بين الاثار الفرعونيه في كل من الاقصر واسوان والعديد من المدن الاخرى سنتعرف عليها.

ومن اهم تاريخ مصر عريق ومجيد يحتاج الى مجلدات حيث يمتد تاريخ البلاد على 7000 عام بين حقبة من حقب فرعونية، ثم يونانية ورومانية، سمع صور قطط واسلامي امتد ثم العصر الحديث ، الذي شهدت مصر فيه تحولات كبيره مبينة،  خضوعها الاحتلال البريطاني واستقلالها.

الاهرامات في مصر وما هي حقائق  هذه الاهرامات

يقال علماء المصريين ان هذه الادلة تشير في الواقع ان المصريون هم هذه الاهرامات ولا تظل طريقة حياه بناء الاهرامات مثال جدال بين الباحثين

وتشير السجلات التاريخية في مزالك اوراق الافلام اكتشافه عام 2013 في وادي الجرف على ساحل البحر الاحمر في مصر الى ان مجموعات كبيره من العمال الذين لقبوا ايضا العزه قد تساعد في جلب مواد بناء الاهرامات.

الازرق المصري صنعة الفراعنة منذ الاف السنين







من بين اسوار الخاصة والحضارة ،الفرعونية  ما يعرف علميا باسم الازرق المصري والتي توصل العلماء من خلال عدة دراسات حديثه الى التركيب و الخصائص الكيميائية الفريده والامكانات المستقبليه لاستخدامة.

اين توجد الاهرامات في مصر

توجد الاهرامات الثلاثة في احدى محافظات مصر محافظة الجيزة ، بالتحديد على هضبة تعرف ، هضبة الجيزة تبعد حوالي 13 كيلو متر عن نهر النيل تقع غرب القاهرة.



ارتفاع الاهرامات في مصر معلومات عنها

الهرم الاكبر هرم خوفو هو الاثار الوحيد الباقي من عجائب الدنيا السبع يقع في منطقة اهرام الجيزة في مصر المسجلة من مواقع اليونسكو للتراث العالمي يعود بناء الهرم الى 2560 قبل الميلاد.



الهرم الاكبر خوفو مكون من 2 مليون و 600 الف قطعة حجر عمرها 5000 سنه متماسكة جميعا حتى الان بدون اسمنت وزن الحجر، في الهرم الاكبر ما بين 2 طن ونصف الطن الى 15 طن.

تعليقات

التنقل السريع